اصحاب كول
&...............السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ................&

مرحبا بكم في موقعنا العزيز يا زائر نرجوا منك التعريف بنفسك او التسجيل مع اصحاب كول

وشكرا مدير منتدى WWW.ASHABCOOL.ACE.ST


اصحاب كول لكل العرب و المسلمين
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالتسجيلدخول
:::علمتني الحياه::::: ان الثقه لا تقاس بالمُده التي عرفت بها شخص معين…فـ من المعقوول ان تعرف شخص لمده يومين فقط..وتستطيع الوثووق فيه بسهوله ويكون على "قدر" هذه الثقه من جهه اخرى تنصدم في اشخاص تعرفهم مدى حياتك…وتكتشف "مؤخرا" انهم اشخاص "اخرون" ..وليس هم من كنت تعرفهم وتصاحبهم ........علمتني الحياه ان سوء الظن .. هو من " اسوء" الاخلاق ع الاطلاق فـهناك من يعتقد في الناس دائما الخطأ..ويفسرون تصرفات الاخرين على هواهم.. والصحيح هو "كل يرى الناس بعين طبعه".....علمتني الحياه ان لا افكر ثانيه في شخص "لايستحق" التفكير فيه مطلقا..وان لا اجعل اخطاء الاخرين ..تؤثر فيا مطلقا..لانها اخطائهم..حتى لو ضرتني في البدايه..لكنها تبقى "اخطائها.... علمتني الحياه  ان اعيش كل ثانيه بثانيه وان لا انظر للخلف ابدا فمن ينظر للخلف ..لايستطيع ان "يقود" للأماموينصدم "مجددا"

انت الزائر رقم

التوقيت الآن في Cairo
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» من مدير المنتدى
2010-12-16, 23:08 من طرف ماندو

» حوار بين الدنيا .. والانسان ..
2010-12-14, 14:03 من طرف مصراوي

» من أنااا .....
2010-12-14, 14:01 من طرف مصراوي

» فيروسات الحياة الزوجية
2010-12-14, 13:51 من طرف مصراوي

» مقابله مع الرئيس
2010-12-14, 13:47 من طرف مصراوي

» اعجاز علمى فى ابتسامتك
2010-12-14, 13:45 من طرف مصراوي

»  فكيف ننساهم ؟؟؟
2010-12-14, 11:08 من طرف masoud

» طلب من مستر مسعود
2010-12-14, 11:00 من طرف masoud

»  (( سامحينى ظلمتك يا نفسى))
2010-12-14, 09:01 من طرف مانا

» من هُنا بدأت وهناك أنتهت
2010-12-14, 08:54 من طرف مانا

» اجمل مقارنة بين الرجل والمراْة
2010-12-14, 04:05 من طرف عاصفة الصمت

» معنى الحب والحياة
2010-12-14, 03:52 من طرف عاصفة الصمت

» لمن لايعرف المرأه
2010-12-14, 03:38 من طرف عاصفة الصمت

» عندما يتحول الحب الي الم
2010-12-14, 03:22 من طرف عاصفة الصمت

» سؤال وجواب &&&&&
2010-12-14, 03:14 من طرف عاصفة الصمت

» فتاة تقلد صوت أحد الشيوخ أما جميع الناس
2010-12-14, 03:10 من طرف عاصفة الصمت

» نصائح يومية مهمة جدا
2010-12-14, 02:42 من طرف عاصفة الصمت

» من على كرسى الاعتراف
2010-12-14, 02:28 من طرف ماندو

» الحب اعمى(حقيقة علمية)
2010-12-14, 02:26 من طرف ماندو

» هنــــــدى يحمـــــل 26 بصمــــة إصبــــع !
2010-12-14, 02:24 من طرف ماندو

» عن الحب الحقيقى
2010-12-14, 02:14 من طرف دائما معكم

» أختاه في عصر الذئاب
2010-12-14, 02:13 من طرف دائما معكم

» حوار بين الدنيا .. والانسان ..
2010-12-14, 02:12 من طرف دائما معكم

» ماذا يحدث فى اجسامنا عند قول لفظ الجلالة (الله)
2010-12-12, 19:59 من طرف ريحانة

» لا ....لماذا...اذا
2010-12-12, 19:56 من طرف ريحانة

» الدول العربية(اعلام)
2010-12-12, 14:02 من طرف فل وريحان

» الى اعز اصدقائى(الى من احبه)
2010-12-12, 13:55 من طرف فل وريحان

» ماذا تعلمت اليوم ؟؟؟
2010-12-12, 13:52 من طرف فل وريحان

» كلمات اعجبتنى
2010-12-12, 13:13 من طرف masoud

» ارجو رحمته حين موتى
2010-12-12, 13:07 من طرف masoud

صبر ام *****
2010-08-26, 11:56 من طرف masoud
امرأة عملت لابنها عملية في القلب طفل عمره سنتين ونصف، وبعد يومين من العمليه وابنها بصحة جيده ، وإذا به يصاب بنزيف من الحنجره أدى إلى توقف قلبه 45 دقيقة. قال لها أحد الزملاء احتمال أن يكون ابنك مات دماغياً واظن ان ليس له آمل …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 4
قصة الحصان العجوز
2010-12-05, 21:32 من طرف ريحانة
ليس من الضرورى أن تملك أسلحة قويه لتحارب اليأس بل تكفى الإراده والعقل الحر الذى يفكر فى طريق الخلاص الحقيقى

قصة الحُصان العجوز

في أحد الأيام وقع حصان في بئر غائر. أخذ الحصان يصرخ لساعات بينما كان الفلاح يحاول التفكير
في …


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 2
يخرج من قبره بعد ست سنوات
2010-11-25, 12:50 من طرف masoud
كم من صدقة أنقذت صاحبها، وكم أطفئت من غضب رب السماء، وكم من همّ وضيق وكربة فرجتها الصدقة الخالصة التي وضعها العبد المؤمن في كف فقير فوقعت أولاً في يد الرحمن، فكانت لصاحبها نورًا وبرهانًا ونجاة في الدنيا والآخرة. والآيات …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 7
الزوج موجود والإبن مولود والأخ مفقود
2010-11-26, 17:58 من طرف admin
الزوج موجود والإبن مولود والأخ مفقود


مثل يضرب في الدلالة على منزلة الأخ .. والحث على صلة الرحم بين الأخوة .. وأصل القصة كما يلي:

يحكى أن الحجاج بن يوسف قبض على ثلاثة في تهمة وأودعهم السجن، ثم أمر بهم أن تضرب أعناقهم.

وحين …


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 4
العود الاعوج هل يكون ظله مستقيما؟
2010-11-28, 22:01 من طرف ريحانة
العود الأعوج هل يكون ظله مستقيماً ؟!

قراءة في زوال إسرائيل وفقه المواجهة عند الشيخ محمد الغزالي .

نحن مثقلون بالديون والآثام، هكذا يبدأ الشيخ الغزالي كتابة قصة فقه المواجهة وزوال إسرائيل، فثقافة المقاومة و الانتصار …


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
الى كل من سكن حبهم لمغنيا او فنانا/ هام
2010-08-26, 02:32 من طرف admin



إلى كل أخت مسلمه مذنبه لاهية

وإلى كل أخت سكن فؤادها حب مغنياً أو فنانا ً

نعم إليكِ اكتب يا من أحبكِ في الله

إليكِ يا من أصبحت ِ لي هماٌ لشدة خوفي عليكِ



أختي الحبيبة

أخشى والله أن تكوني ممن قسى قلبها

و ممن أعرضت عن ذكر …


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 5
نبذه عن النيل والفرات..
2010-10-28, 21:39 من طرف خالد
نبذة النيل والفرات:
التقويم نوع تنظيم لحياة الإنسان، بل هو تنظيم لما يريد أن يفعله في كل يوم أو في كل أسبوع أو في كل شهر وسنة إذ أن بعض الأعمال تستدعي أن يفعلها الإنسان في كل يوم وبعضها في أسبوع والبعض الثالث في شهر أو سنة …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 3
لماذا اْسلموا************
2010-10-25, 11:25 من طرف masoud
ؤال يرد لدى الكثيرين، وأفضل من يجيب عنه هم أولئك الذين أكرمهم الله بنعمة الهداية والدخول في الإسلام عن رغبة وقناعة، فتعالوا بنا إلى بعض الذين أسلموا نرى إجابتهم، ونستمع إليهم:

1) ب-دافيس B.Davis (إنجلترا):

كانت نشأتي على …


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 4
قصة اصحاب السبت
2010-10-24, 22:13 من طرف ريحانة
  • موقع القصة في القرآن الكريم:
    ورد ذكر القصة في سورة البقرة. كما ورد ذكرها بتفصيل أكثر في سورة الأعرف الآيات 163-166.
    القصة:
    أبطال هذه الحادثة، جماعة من اليهود، كانوا يسكنون في قرية ساحلية. اختلف المفسّرون في اسمها، ودار حولها …


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0

شاطر | 
 

 الحب اعمى(حقيقة علمية)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ريحانة
قلم متميز
قلم متميز
avatar

الجنس : انثى
نقاط : 3749
المساهمات : 372
المزاج : الحمد لله

مُساهمةموضوع: الحب اعمى(حقيقة علمية)   2010-12-09, 23:56

العلماء قالوا انهم توصلوا إلي أن هناك مناطق من المخ تتوقف عن العمل عند التطلع إلي المحبين سواء كانوا عشاقا‏..‏ أو أطفالا‏..‏ موضحين أن هذه الأجزاء من المخ تمثل النظام المسئول عن التقديرات السلبية وابراز العيوب و توجيه النقد لمن نحب من الأشخاص‏,‏ وقال الباحثون في الدراسة انه بإجراء أكثر من مسح بالأشعة لأدمغة أمهات شابات ظهر أنها تنشط عندما يتطلعن لأطفالهن الرضع بنفس طريقة نشاطها عند التطلع إلي صور أحبائهن من الرجال‏,‏ مؤكدين أن منطقة معينة في المخ هي المسئولة عن التفكير الناقد تتعطل عن العمل في نفس اللحظة‏.‏
وقال د‏.‏ اندرياس بارتليز الذي قاد فريق البحث‏:‏ إن كلا من الحب الرومانسي وعاطفة الأمومة لها وظيفة بيولوجية وثيقة الصلة بأهمية التطور الحيوي وحب الحياة‏.‏
ويعلق الدكتور محمود عبدالرحمن حمودة أستاذ الطب النفسي والأعصاب بكلية طب جامعة الأزهر علي الدراسة مؤكدا أنه من الطبيعي ألا ننتقد أو نعمل عقولنا بصورة نقدية تجاه من نحبهم‏,‏ وذلك لأننا اخترناهم واستقر في وجداننا وفي عقلنا الرضا عنهم والارتياح إليهم‏,‏ وبالتالي فليس هناك داع لأن نجهد مناطق العقل النقدية تجاههم‏,‏ وهذا معروف منذ القدم ومن قبل تلك الأبحاث المعقدة التي تتناول تصوير مراكز معينة في المخ‏,‏ بل إن أدمغة الأمهات لا تري العيوب في أبنائهن بل تري المزايا وتضخمها‏,‏ ومن ثم قيل في المثل الشعبي القرد في عين أمه غزال وهناك مبالغات تم رصدها للأمهات في تراثنا الشعبي تجعلهن يشاهدن أطفالهن بصورة غير واقعية تماما‏,‏ بل يضفين عليهم من مسحات الجمال ما ليس فيهم‏,‏ ومن هذا القبيل المثل الشعبي المأثور الذي يقول‏:‏الخنفساء رأت أولادها علي الحائط فقالت‏:‏ لولي في خيط وهذا في حقيقة الأمر ضروري جدا لدعم رؤية الحب في أن يتخلي عن انتقاد حبيبه‏,‏ وأن يركز علي مزاياه‏,‏ لأن هذا يقوي درجة الحب ويدعمه وهو مطلوب نفسيا ونحتاجه لكي لا نشعر بالنقص‏,‏ لأننا عندما نري عيوب أحبابنا فإن هذا يؤلمنا لكننا إذا تغاضينا عن هذه العيوب فإننا ندعم مشاعر الرضا والاستقرار بداخلنا‏,‏ وهذا يزيد من تقديرنا لأنفسنا فنحن بذلك نمارس حيلة الانكار النفسي كي نري محبوبنا كامل الأوصاف ونسعد به‏,‏ وحين يدب الخلاف بيننا وبين أحبابنا‏,‏ ويصبح الخصام والشقاق والنزاع هو الحال بيننا وبينهم فإننا نكتشف أننا كنا متعامين عن تلك العيوب ولا نراها بإرادتنا ويضيف د‏.‏ حمودة أننا حينما نقترب من الآخر ونحبه نعتبره جزءا من أنفسنا‏,‏ وامتدادا لنا‏,‏ وبالتالي فإننا كما لا نري عيوبنا‏,‏ لا نري عيوب من نحب‏,‏ لأنه لم يعد خارجنا بقدر ما هو بداخلنا‏..‏ وهذا يفسر لنا أيضا ما يحدث عندما يخطو الحبيب خطوة إلي الوراء متباعدا عمن يحب فإنه يبدأ في رصد عيوبه التي لم يكن يراها عندما كان المحبوب بداخله‏,‏ فهنا يبدأ الجزء الناقد من المخ عمله‏,‏ فنكتشف العيوب ونجسدها ونراها بوضوح متناسين ما كان من حب وهيام وصورة المحبوب في صورة ملائكية بل ومنزهة عن كل عيب أو نقص‏..‏ وتنقشع الغمامة من فوق أعيننا لنري الصورة في وضعها الطبيعي‏!!.‏
المصدرجريدة الاهرام

تحياتى ريــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــحانة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطائر الحزين
عــضو صــادق الـكـلـمـة
عــضو صــادق الـكـلـمـة
avatar

الجنس : انثى
نقاط : 3244
المساهمات : 214

مُساهمةموضوع: رد: الحب اعمى(حقيقة علمية)   2010-12-10, 02:55

موضوع جمييييييييييييييييل جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبض قلبي
بـنـت الــمــنـتـدى
بـنـت الــمــنـتـدى
avatar

الجنس : انثى
نقاط : 3443
المساهمات : 300
العمر : 24
العمل : طالبة ثانوي
المزاج : الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: الحب اعمى(حقيقة علمية)   2010-12-10, 20:09

مش عارفة ليه مش بؤمن بالمقولة دي أبدا

تقبلوا رأيي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماندو



الجنس : ذكر
نقاط : 3011
المساهمات : 47
العمر : 28
العمل : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: الحب اعمى(حقيقة علمية)   2010-12-14, 02:26

فعلا صح انا سمعت ان الواحد لو شاف انسان غالي على قلبه المخ بيفرز انزيم اسمه انزيم السعاده من العقل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحب اعمى(حقيقة علمية)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اصحاب كول  :: المنتدى الاجتماعي :: أسعد اللحظات-
انتقل الى: